إجراءات العمل بوزارة تكنولوجيات الاتصال والتحوّل الرقمي خلال المرحلة الاولى من الحجر الصحي الموجه

تقرر استئناف العمل بالنسبة إلى أعوان الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية والهيئات والمؤسسات والمنشآت العمومية خلال المرحلة الأولى من الحجر الصحي الموجه للفترة الممتدة من 04 الى 24 ماي 2020.
وعليه، أتشرف بإعلامكم بما يلي:
• في صورة إمكانية مواصلة العمل عن بعد دون التأثير سلبا على مردودية الأداء، يتولى رئيس الهيكل الإداري بالوزارة أو المنشآت أو المؤسسات العمومية تحت الإشراف الترخيص للأعوان المعنيين مع ضمان متابعة انجازهم للأعمال الموكلة لهم.
•  إذا تعذّر العمل عن بعد، يتعيّن على الأعوان والإطارات استئناف العمل بمقرات العمل من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة على النحو التالي:
الفترة الأولى: من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الواحدة ظهرا،
الفترة الثانية: من الساعة التاسعة والنصف صباحا إلى الساعة الثانية وثلاثين دقيقة ظهرا.
•  يتولى رؤساء الهياكل الإدارية تحديد الوظائف ذات الأولوية التي سيتم إنجازها بمقرات العمل، ويستثنى من المباشرة النساء الحوامل والمصابين بأمراض مزمنة أو بضعف المناعة، على أن يتمّ تقديم مطلب في الغرض إلى رئيس الإدارة مرفقا بالمؤيدات الطبية اللازمة،
•  يتولى رؤساء الإدارات والهياكل المعنية توزيع الأعوان المباشرين بمقرات العمل حسب أيام وفترات العمل المشار اليها أعلاه باعتماد نظام التناوب، على ألا يتجاوز عدد الأعوان المتواجدين يوميا بمقرات العمل 50% من مجموع الأعوان وألا يتواجد أكثر من موظف واحد بكل مكتب وذلك وفقا لقوائم اسمية يتم اعدادها.
• يتمّ تمكين الأعوان والإطارات المعنية بالمباشرة بمقرات العمل من تراخيص للتنقل توجه إليهم عبر البريد الالكتروني أو أية وسيلة أخرى تترك أثرا كتابيا.
• تتولى الإدارات والهياكل المعنية توفير مستلزمات الوقاية والسلامة داخل أماكن العمل.

هذا، ونعوّل على الحسّ الوطني لجميع الأعوان والإطارات وانضباطهم المعهود قصد تأمين السير العادي للعمل، وذلك مع الالتزام باحترام قواعد الوقاية والسلامة التي يتمّ ضبطها.

Tounes 3ziza
Share via
Copy link
Powered by Social Snap