التأهب لتزويد السوق بالأقنعة القابلة لإعادة الاستخدام

على هامش الجلسة الوزارية التي انعقدت بإشراف كل من وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة السيد صالح بن يوسف ووزير الصحة السيد عبد اللطيف المكي يوم السبت 04 افريل 2020 بمقر وزارة الصحة وبحضور الهياكل الفنية التابعة للوزارتين والتي درست بعض المبادرات التي يجب انتهاجها للاستئناف التدريجي للنشاط في نهاية فترة الحجر الصحي الشامل.

وبناء على التجارب بمختلف الدول توصلت اللجنة المنبثقة على الجلسة الوزارية بمشاركة الجامعة التونسية للنسيج والملابس بالاستئناس بالتجارب الدولية في المجال، الى ان حمل قناع متعدد الطبقات من المنسوجات، بالإضافة إلى احترام مسافة كافية فاصلة بين الأشخاص، من شانه تقليل المخاطر من العدوى بصفة كبيرة.

وتشمل هذه الإجراءات من هنا فصاعدا الارتداء الاجباري للأقنعة القابلة لإعادة الاستخدام للحد من انتشار الوباء والتي سيتم انتاجها وفقا لمواصفات فنية محددة يجري ضبطها من قبل الهياكل الفنية المختصة من أجل سلامة المواطنين المدعوين لتامين الخدمات الحيوية. وينتظر ان يشهد الاقبال على هذه المواد، تزايدا ملحوظا خلال الفترة القادمة، هذا وسيتم نشر المواصفات التي سيتم اعتمادها لتوفير الاقنعة في الأيام القادمة

وتضع وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة على ذمة الصناعيين العنوان التالي:  https://bit.ly/EPI-COVID19

ولتيسير تزود المواطنين بهذه الأقنعة ستتكفل الصيدلية المركزية بالتوزيع عبر الصيدليات

Tounes 3ziza
Share via
Copy link
Powered by Social Snap