بلاغ حول استئناف التكوين المهني بالنسبة للقطاع العمومي والخاص

تعلم وزارة التكوين المهني والتشغيل أنّه حرصا على استكمال السنة التكوينية مع اتخاذ كافة التدابير والاحتياطات الصحية الضرورية لذلك وبعد التشاور مع الأطراف الاجتماعية وهياكل التكوين المعنية ،فقد تقرر استئناف التكوين ابتداء من 01 جوان إلى موفى شهر أكتوبر 2020 على أقصى تقدير على أن تخصّص هذه الفترة لاستكمال البرامج التكوينية واجراء امتحانات ختم التكوين ومناقشة مشاريع انهاء التكوين لفائدة كل المتكونين بالقطاعين العمومي والخاص وتعطى الأولوية للمبرمج تخرجهم قبل نهاية شهر أكتوبر 2020.

وتضبط روزنامة العودة التكوينية المفصّلة من قبل الهياكل التكوينية العمومية وفق الإجراءات والتراتيب المنظّمة لعملية التكوين بها وبالتنسيق مع المصالح المركزية للوزارة كلما دعت الضرورة لذلك وبالتنسيق مع الإدارات الجهوية للتكوين المهني والتشغيل بالنسبة للمؤسسات التكوينية الخاصة.
وبالنسبة للسنة التكوينية 2020-2021، ينطلق التكوين بداية من شهر نوفمبر 2020 على أقصى تقدير.
ويمكن للمؤسسات التكوينية الخاصة التي تؤمن تكوينا غير منظر استئناف التكوين ابتداء من01 جوان 2020 بعد الحصول على الموافقة المسبقة من مصالح الإدارات الجهوية للتكوين المهني والتشغيل ووفق روزنامة تضبط في الغرض.
وبالنسبة للمؤسسات التكوينية الخاصة التي تتعاطى نشاط التكوين المستمر يمكنها انجاز عمليات تكوين مستمر فقط داخل المؤسسات الاقتصادية ابتداء من شهر جوان 2020.

Tounes 3ziza
Share via
Copy link
Powered by Social Snap