حول الإجراءات الاستثنائية المتعلقة ببرامج التشغيل

تبعا للبلاغ الإعلامي الصادر يوم 30 مارس 2020 عن وزارة التكوين المهني والتشغيل حول الإجراءات الاستثنائية المتخذة لفائدة المنتفعين بالبرامج النشيطة للتشغيل والباعثين الشبان والمؤسسات الاقتصادية وخاصة منها المتعلقة بصرف المنح والامتيازات، نعلمكم بما يلي :

• المؤسسات الاقتصادية التي تواصل نشاطها، تتولى الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل صرف الامتيازات الممنوحة في اطار برنامج “عقد الكرامة” بصفة منتظمة وفي الآجال المعمول بها.

• المؤسسات الاقتصادية التي توقف نشاطها عن العمل، تتولى الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل صرف الامتيازات الممنوحة في إطار برنامج “عقد الكرامة”خلال هذه الفترة الاستثنائية التي تمر بها البلاد وبعد تقديم ما يفيد خلاص أجور المنتدبين المعنيين.

هذا ويمكن لهذه المؤسسات ايداع ملفات الخلاص والمؤيدات الخاصة بها في اطار هذا البرنامج عبر البريد الإلكتروني لمكتب التشغيل والعمل المستقل مرجع نظر المؤسسة والمدرج بموقع واب الوكالة (www.emploi.nat.tn).

مع العلم أنه يمكن بصفة استثنائية قبول الملفات التي لا تتضمن وثيقة التصريح الثلاثي بالأجور المقدمة من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي(CNSS) .

• فيما يتعلق بعقد الاعداد للحياة المهنية وعقد الخدمة المدنية وبقية العقود سارية المفعول في اطار البرامج النشيطة للتشغيل، فقد تقرّر مواصلة صرف منح المنتفعين بهذه البرامج بصفة شهرية ودون انقطاع بصرف النظر عن توقف نشاط المؤسسات والجمعيات والمنظمات المهنية من عدمه.

• مواصلة صرف منح المرافقة إلى مستحقيها من الباعثين الشبان بصرف النظر على وضعية المؤسسة على أن لا تتجاوز مدة الانتفاع بهذه المنحة 12 شهرا.

• مواصلة صرف منح التربصات التطبيقية بالمؤسسات للمدّة المتبقية لفائدة المتربصين المعنيين.

Tounes 3ziza
Share via
Copy link
Powered by Social Snap