متابعة الاجراءات الخاصة بمعاضدة المؤسسات الاقتصادية المتضررة جراء فيروس كورونا

التقى صباح يوم الأربعاء السيد محمد نزار يعيش وزير المالية بالسيد سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.
وتناول اللقاء متابعة الاجراءات الخاصة بمعاضدة المؤسسات الاقتصادية المتضررة جراء فيروس كورونا ووضعها حيز التطبيق وتقدم أعمال لجنة القيادة واليقضة التي تم وضعها على مستوى وزارة المالية لهذا الغرض.
وأكد الوزير خلال اللقاء حرص الوزارة على وضع كل الترتيبات والاليات الضرورية لتنفيذ ما تم الاعلان عنه من اجراءات على المستوى الاقتصادي والاجتماعي وذلك بالتنسيق المتواصل مع الهياكل المتدخلة من اجل المحافظة على مواطن الشغل وموارد رزق العائلات التونسية والتخفيف من الأعباء المحمولة عليها في هذه الفترة والمحافظة على النسيج الاقتصادي ودعم المؤسسة المنتجة. و بين أن الوزارة تواصل الإنصات الي الفاعلين الاقتصاديين والتفاعل مع حاجياتهم بما يمكن من إيجاد الحلول السريعة وتجاوز الأزمة الراهنة باخف الاضرار كما تواصل دعمها للجهود الموجهة للجانب الاجتماعي بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية.
من جهته ثمن السيد سمير ماجول جملة الاجراءات المالية والجبائية المتخذة لمساندة المؤسسات في الظرف الصعب الذي تمر به ولاحظ أهمية مواصلة معاضدتها باعتبارها محركا من محركات النمو وباعتبار مساهمتها في خلق الثروة واحداث مواطن الشغل.

Tounes 3ziza
Share via
Copy link
Powered by Social Snap