مساهمة وزارة الفلاحة في المجهود الوطني للتّوقي من فيروس كورونا

اعتبارا للوضع الصّحي الاستثنائي الذي تشهده بلادنا، وحرصا من وزارة الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية على المساهمة في المجهود الوطني للتّوقي من فيروس كورونا المستجد، تقرّر أخذ الاجراءات  والتدابير التالية:

  • ارجاع الماء الصالح للشرب بصفة استثنائيّة الى المشتركين بالشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه من العائلات المعوزة اللّذين تمّ قطع تزويدهم خلال الأشهر الفارطة لعدم الخلاص وإمهالهم شهرا ابتداء من تاريخ اعادة التزويد بالماء الصالح للشرب لتسوية وضعياتهم.
  • الاتفاق مع الشركة التونسيّة للكهرباء والغاز على امهال المجامع المائيّة التي تعاني من صعوبات في تسديد فواتير الكهرباء أو تلك التي سبق وأن تم قطع الكهرباء عنها لعدم الخلاص، مدّة شهر بصفة استثنائيّة لتمكينها من التزوّد بالكهرباء قصد إرجاع الماء الصالح للشرب إلى المشتركين.
  • دعوة المؤسسات والمنشآت العمومية التابعة لوزارة الفلاحة والصيد البحري والموارد المائيّة الى المساهمة في “صندوق مقاومة وباء الكورونا والحدّ من تداعياته الاقتصادية والاجتماعية 1818”.

كما تطمئن الوزارة المواطنين على توفّر مختلف المنتجات الفلاحية المعدّة للاستهلاك المباشر والمحوّلة (خضر، غلال، لحوم، بيض، ألبان، سميد، فرينة..) وتدعوهم الى تجنّب الافراط  في التخزين وترشيد الاستهلاك.

Tounes 3ziza
Share via
Copy link
Powered by Social Snap