وزارة الفلاحة: تنظيم العمل خلال المرحلة الأولى من الحجر الصحي الموجه

في إطار السعي إلى إحكام تنظيم العمل خلال المرحلة الأولى من الحجر الصحي الموجه للفترة الممتدة من 04 إلى 24 ماي 2020، أصدرت وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد بتاريخ 01 ماي 2020 البلاغ المصاحب.
وينص البلاغ المذكور بالخصوص على استئناف العمل من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة بنظام الفترتين كما يلي:

الفترة الأولى : من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الواحدة ظهرا
الفترة الثانية: من الساعة التاسعة والنصف صباحا إلى الساعة الثانية والنصف ظهرا

ويؤكد نفس البلاغ على تولي رؤساء الإدارات توزيع الأعوان حسب أيام وفترات العمل المشار إليها أعلاه باعتماد نظام التناوب على أن لا يتجاوز عدد الأعوان المباشرين يوميا بمقرات العمل 50% من مجموع الأعوان وذلك وفق قوائم إسمية يتم إعدادها في الغرض مع تمكين الأعوان المعنيين من تراخيص مسبقة قصد التنقل إلى مقرات العمل

وعليه فإنكم مدعوون إلى العمل بالتدابير المضمنة بالبلاغ المذكور والحرص على أخذ كل الإحتياطات والعمل بالتوصيات الصادرة عن وزارة الصحة للتوقي من أخطار العدوى بفيروس كورونا.

كما يتأكد ضمان حسن سير العمل وتقديم الخدمات للمتعاملين مع المصالح والمؤسسات والهياكل الراجعة لكم بالنظر على الوجه المطلوب باستعمال الوسائل المتاحة وخاصة وسائل وتكنولوجيات الإتصال الحديثة وتفعيل آلية العمل عن بعد.

ونظرا لأهمية الموضوع، فإني أدعوكم إلى الإشراف شخصيا على تطبيق هذه التدابير وإبلاغي بما قد يعترضكم من إشكاليات قصد العمل على تجاوزها في الإبان.

 

http://www.agriculture.tn/?p=16831

Tounes 3ziza
Share via
Copy link
Powered by Social Snap