وزارة تكنولوجيات الاتصال والتحوّل الرقمي: تبسيط استعمال منصة اسناد تراخيص الجولان للتنقلات المهنية المخصصة لشركات القطاع الخاص

حرصًا على مزيد تبسيط استعمال منصة اسناد تراخيص الجولان للتنقلات المهنية (autorisation.gov.tn) المخصصة لشركات القطاع الخاص، وتفاديا للصعوبات الفنية التي تم تسجيلها على مستوى استغلال المنصة المذكورة، تعلم وزارة تكنولوجيات الاتصال والتحوّل الرقمي أنه قد تقرر تبسيط إجراءات اسناد التراخيص عبر هذه المنصة وذلك بجعلها قائمة على مبدأ التصريح.

وسيقتصر طلب الترخيص على تعمير وإحالة استمارة رقمية تتضمن البيانات الضرورية ويتم التنصيص صلبها على إقرار بصحة هذه البيانات وعلى تعهد باحترام الدليل العام والأدلة القطاعية لشروط حفظ الصحة والسلامة المهنية للتوقي من الاصابة بفيروس كورونا المتوفرة على موقع معهد الصحة والسلامة المهنية عبر الرابط:

http://www.isst.nat.tn/fr/article/guides-des-mesures-sanitaires-pour-la-prevention-contre-covid-19

وتبعا لذلك يتلقى ممثل المؤسسة ترخيصا لاستمرارية نشاط مؤسسته، وأنموذجا لترخيص تنقل الأجراء يتولى تعميره وختمه لفائدة أجرائه في حدود العدد المصرح به.

وتذكّر الوزارة أن منصة اسناد تراخيص الجولان مخصصة فقط لتقبل مطالب شركات القطاع الخاص المعنية باستئناف النشاط، وأن تراخيص التنقل التي أسندت منذ بداية الحجر الصحي الشامل عبر الارساليات القصيرة (حوالي 250 ألف ترخيصا) تبقى نافذة وسارية المفعول.
كما تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من الاضطرابات المسجلة على المنصة، فقد تم منذ بداية الأسبوع الجاري اسناد تراخيص جولان لحوالي 130 ألف أجيرا وتوجيهها عبر إرساليات قصيرة إلى المعنيين بالأمر.

هذا، وتؤكد الوزارة تجندها وكافة شركائها من القطاع العام والخاص لتأمين حسن سير منصة اسناد تراخيص الجولان، وبصفة عامة للاستفادة من مختلف الحلول التكنولوجية والتطبيقات الرقمية التي تم تطويرها لمعاضدة مجهود الحكومة للحدّ من آثار أزمة كورونا.

Tounes 3ziza
Share via
Copy link
Powered by Social Snap