11 ماي: الوضع الوبائي اليومي لفيروس الكورونا بتونس

تعلم وزارة الصحة أنه بتاريخ 11 ماي 2020، ورد على المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نتائج 448 تحليلا مخبريا، من بينها 60 تحليلا في إطار متابعة المرضى السابقين ليبلغ العدد الجملي للتحاليل 33266 تحليلا.
وقد تم تسجيل 23 تحاليل إيجابية، كلها لحالات إصابة سابقة لا تزال حاملة للفيروس و0 حالات إصابة جديدة لليوم الثاني على التوالي. ويكون بذلك العدد الجملي للمصابين بهذا الفيروس، وذلك بعد التثبت من المعطيات وتحيينها، 1032 حالة مؤكدة من بينها: 727 حالة شفاء و45 حالة وفاة (لم يقع تسجيل حالات وفيات جديدة) و260 حالة إصابة لا زالت حاملة للفيروس وهي بصدد المتابعة ومن بينها 7 مقيمين حاليا في المستشفيات.

ويتوزع عدد الإصابات (بعد تحيين مكان الإقامة) على الولايات حسب الجدول المصاحب.

هذا، وتؤكد وزارة الصحة أن التحاليل المخبرية تجرى بالأساس للحالات المشتبهة والمحتمل إصابتها بالمرض ومن بين المخالطين للحالات المؤكدة وذلك حسب تعريف الحالة المعتمد حاليا. كما تجرى التحاليل للوافدين الذين يتم اجلاؤهم للبلاد التونسية.

ولاحتواء المرض والحد من انتشاره، تدعو وزارة الصحة كافة المواطنين للالتزام الكامل بإجراءات الحجر الصحي الموجه بكل مناطق البلاد بما في ذلك ضرورة الحصول على رخصة تجول (بالنسبة للأشخاص المرخص لهم بالتنقل للعمل) وتطبيق قواعد حفظ الصحة وخاصة منها غسل اليدين بالماء والصابون والتباعد الجسدي ووضع الكمامات الواقية وتجنب التجمعات.

كما تدعو وزارة الصحة كل الوافدين والأشخاص المصابين والمخالطين لهم بضرورة الالتزام بالحجر الصحي الذاتي بالأماكن التي خصصتها الوزارة للغرض.

Tounes 3ziza
Share via
Copy link
Powered by Social Snap